بوابة التربية الرياضية
مرحبا بك
عزيزي الزائر عاشق الرياضة

ممكن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى

إن لم يكن لديك حساب بعد أضغط علي التسجيل
بوابة التربية الرياضية
مرحبا بك
عزيزي الزائر عاشق الرياضة

ممكن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى

إن لم يكن لديك حساب بعد أضغط علي التسجيل
بوابة التربية الرياضية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


رياضة,صحة,تربية,تحضير دروس,تمرينات, عروض رياضية,كشافة,تدريب,كتب و أبحاث
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
تنبيه
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Pl6spp10
المواضيع الأخيرة
» حضرتك لا يوجد صور عندما اضغط على معاينة الصوره؟؟؟ لماذا ؟
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأربعاء أكتوبر 02, 2019 4:14 pm من طرف Arafat00931540

» ملف متكامل وجميل خاص بالتحضير والخطط
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين أكتوبر 22, 2018 10:40 pm من طرف عمري رؤوف

» تدريب السرعة
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالثلاثاء أكتوبر 16, 2018 7:25 pm من طرف جارالله

»  مجموعة تمارين رياضية وايروبكس للتخسيس فيديو
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالثلاثاء أكتوبر 16, 2018 7:21 pm من طرف جارالله

» اريد تمارين مصورة
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالثلاثاء أكتوبر 16, 2018 7:18 pm من طرف جارالله

» النداء الصحيح في التمرينات الرياضية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالثلاثاء أكتوبر 09, 2018 10:03 pm من طرف جارالله

» سجلات معلم التربية الرياضية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالجمعة سبتمبر 28, 2018 9:07 pm من طرف zizomohmad79

» بعض مهارات كرة القدم بالصور
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالخميس سبتمبر 06, 2018 10:02 pm من طرف عبدالله0

» السلام عليكم
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالسبت أبريل 01, 2017 4:54 pm من طرف tamer_bahr

» التربية الرياضية للطلبة ذوي اضطراب التوحد
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين نوفمبر 07, 2016 12:50 pm من طرف khalid62

» شرح لمهارات كرة القدم علي شكل شرائح powerpoint
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين نوفمبر 07, 2016 12:39 pm من طرف khalid62

» قاموس التربية الخاصة وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين نوفمبر 07, 2016 12:30 pm من طرف khalid62

» أهمية اللعب في تعليم الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين نوفمبر 07, 2016 12:27 pm من طرف khalid62

» تاثير منهاج تعليمي على وفق أستراتيجيي المجموعات المرنة ومحطات التعلم في تطوير مستوى الاداء والتحصيل المعرفي لبعض الحركات الارضية في الجمناستك
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين أغسطس 15, 2016 7:42 pm من طرف أبو رنيم

» أنماط التدريس
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأحد مايو 29, 2016 11:11 pm من طرف دكتور محمد العزاوي

»  أهمية التحضير لدروس التربية الرياضية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالجمعة أبريل 29, 2016 3:16 pm من طرف tamer_bahr

» التمرينات الرياضية بأدوات
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالجمعة أبريل 29, 2016 1:05 am من طرف maroc.labane

» إعداد الخطة لمنهج المرحلة الابتدائية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأحد مارس 13, 2016 9:53 am من طرف عبده 95

» تحضير تربية رياضية الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الاول و الثاني
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأحد مارس 13, 2016 9:39 am من طرف عبده 95

» تحضير تربية رياضية الصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الاول و الثاني
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأحد مارس 13, 2016 9:37 am من طرف عبده 95

» تحضير تربية رياضية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الاول و الثاني
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأحد مارس 13, 2016 9:19 am من طرف عبده 95

» التمرينات والأوضاع البدنية فى درس التربية الرياضية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأربعاء فبراير 24, 2016 6:57 am من طرف حسين عبدالغني

» مجموعة كبيرة من ألعاب الأحماء و التهدئة الترفيهية بالصور
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأربعاء فبراير 03, 2016 1:50 pm من طرف ahmed bougha

» تصميم خرافي لسجل النشاط الداخلي
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأربعاء يناير 06, 2016 1:12 pm من طرف عبدالله سعيد

» نموذج لتحضير درس تربية رياضية بطريقة البحث و الاستكشاف
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأحد سبتمبر 27, 2015 12:34 pm من طرف amro fares

» شرح طريقة تحميل الملفات من المنتدي
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2015 10:16 am من طرف جمال1970

» الأداء الفني و الخطوات التعليمية لمهارات كرة اليد
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2015 9:27 pm من طرف talgo

» تحضير كامل للمرحلة الإعدادية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 4:34 pm من طرف hamidou85

» منهج المرحلة الثانوية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالجمعة أغسطس 14, 2015 10:18 pm من طرف عباس رضا

» بحث عن التوجهات الفلسفية لمناهج التربية الرياضية
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالجمعة أغسطس 14, 2015 1:23 pm من طرف raste

المواضيع الأكثر نشاطاً
تحضير كامل للمرحلة الإعدادية
سجلات معلم التربية الرياضية
ملف متكامل وجميل خاص بالتحضير والخطط
مجموعة كبيرة من ألعاب الأحماء و التهدئة الترفيهية بالصور
تصميم ملون لسجل تحضير الدروس
مجموعة من الصور الرياضية لتزيين سجل تحضير الدروس
تصميم لسجل تحضير دروس التربية الرياضية
شرح طريقة تحميل الملفات من المنتدي
أتمنى من أخواني الأعضاء التعليق ولو بكلمة طيبة وعدم الأكتفاء بالقراءة
كتاب العلاج الطبيعي

 

 :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو رنيم
Admin
Admin
أبو رنيم


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 44

:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Empty
مُساهمةموضوع: :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::    :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالإثنين مارس 21, 2011 9:39 pm

التخطيط فى التدريب الرياضى

التخطيط هو :
- استقرار من خلال أمكانيات الحاضر وخبرات الماضى والاستعداد لهذا المستقبل بوضع أنسب الحلول بكافة الوسائل لتحقيق الاهداف ووضع البدائل للصعوبات والتغلب عليها المتوقعه فى ضوء برنامج زمنى محدد ومعلن

أما التخطيط فى التدريب :
- هو وضع رؤى مستقبليه لمستوى اللاعب فى النشاط الرياضى التخصصى مبنى على وضع برامج تدريبيه مخططه لتحقيق أهداف موجهه من قبل المدرب بأستخدام أجراءات مناسبه للوصول ألى احسن مستوى من الاداء والانجاز .
ومن ثم فأنه التفكير أو التنبؤ أو استقراء المستقبل وهو يثير العديد من التساؤلات هى :-
1- ماهى الاهداف المراد تحقيقها ؟
2- ما هى اولويات نتحقيق تلك الاهداف ؟
3- ما هى المشكلات المتوقعه والحلول البديله ؟
4- متى وأين وكيف يتم الاداء ومن هو المؤدى ؟
5- ما هى أفضل الطرق والاجراءات والاحتياجات لتحقيق هذه الاهداف ؟

العناصر المكونه لعملية التدريب التى تساعد المدرب فى عملية التخطيط :-
1- مستوى اللاعب البدنى والمهارى والخططى .
2- العمر التدريبى للاعب المتدرب وطبيعوة النشاط الممارس؟
3- نوعية التدريب وأتجاهاته المختلفه .
4- المحتوى التدريبى ( مخصصات ومشتملات التدريب )
5- الاساليب والطرق التدريبيه المستخدمه .
6- مستوى المنافسه ونظامها ومواعيدها .

أهمية ومزايا التخطيط فى التدريب الرياضى :-
1- هو الركيزه الاساسيه لتطور مستوى الانجاز فى النشاط الرياضى للاعب والفريق بدونه يصبح التدريب عشوائيا وغير هادف .
2- يحدد لخطط الزمنيه والمراحل العمل المختلفه لتحقيق الاهداف المراد الوصول اليها .
3- ضرورة المشاركه بين المدرب واللاعب لتحقيق أهداف التدريب الموضوعه وتوافر جميع الامكانيات المطلوبه .... وكذا الاستعداد لكل الظروف والاحتمالات .
4- يحقق الآمن النفسى للاعبين والفرق الرياضيه .... حيث يطمئن الجميع الى تفصيلات الامور قد تم التجهيز لها والاستعداد لها جيدا .
5- يحدد الموازنات والامكانات وسبل الحصول عليها ويعمل على الاستغلال الامثل للأمكانيات المتاحه مما يؤدى الى تخفيض التكلفه ألى أدنى حد ممكن .

مبادىء التخطيط الفعال :-
1- محاولة تحقيق الاهداف الموضوعه .
2- الواقعيه والشمول والتدرج .
3- الكفاءه والدقه .
4- الوضوح والبساطه .
5- توفير الامكانيات والموازنات .

مراحل وضع خطة التدريب :-
1- تحديد الاهداف ووسائل تنفيذها .
2- جمع البيانات والاحصائيات عن قدرات اللاعبين والفريق والامكانيات .
3- وضع مجموعه من الخطط البديله والمفاضله بينها .
4- تقسيم الخطه الرئيسيه الموضوعيه الى خطط فرعيه وتحديد الفتره الزمنيه لتنفيذ كل منها ووضع اولويات .
5- الاعلان عن الخطه .
6- متابعة الخطه وتقييمها .

انواع خطط التدريب .
1- خطط الاعداد البدنى طويل المدى .
2- خطط الاعداد للبطولات الرياضيه .
3- خطط التدريب السنويه .
4- خطط التدريب الاسبوعيه .
5- خطط التدريب اليوميه .
محتوى الخطه :-
عند وضع الخطه يجب التأكيد على ضرورة ان تحتوى على العناصر التاليه :-
- الاهداف .
- السياسات .
- الاجراءات .
- الموازنات .
وخلال العمليه التدريبيبه فأن التطوير يتم فى ثلاث اتجاهات رئيسيه :

1- الاتجاه البيولوجى:
- من المعروف انه لايصل الى المستويات الرياضيه العليا الا من تتوافر فيهم مواصفات تلك المستويات , لذا لابد من التدريب الى ان يمتلك اللاعب الحدود والمواصفات الخاصه بالنواحى الفسيولوجيه والمورفولوجيه المطابقه لمواصفات لاعبى المستويات الرياضيه العالميه .

2- الاتجاه التعليمى :
وهو جميع الجوانب كالتى يجب أن يتعلمها اللاعب مثل الجوانب المهاريه والخططيه سواء الفاعيه أو الهجوميه حيث لايمكن أن يصل اللاعب الى المستويات الرياضيه العاليه الا اذا استطاع أن يمتلك المستوى العالى من الاداء يصل الى البراعه والابداع للفنون الخاصه باللعبه .

3- الاتجاه التربوى :
خلال مراحل التدريب المختلفه يكتسب اللاعب صفات سلوكيه معينه ضروريه للمستويات العاليه مثل كيف يتصرف فى مواقف اللعب المختلفه داخل الملعب .

حيث تستخدم هذه المبادىء للتركيز على تطوير نواحى الاعداد المختلفه والتى تشمل على :-
1- الاعداد البدنى .
2- الاعداد المهارى .
3- الاعداد الخططى .
4- الاعداد النفسى .
5- الاعداد الذهنى .
6- لاعداد التكاملى .

- الاعدادالذهنى :
والذى يشتمل على الجوانب الخاصه بتطوير الارتقاء بالفكر الرياضى خلال المباريات , والذى يؤثر على الارتقاء بجميع جوانب الاعداد الاخرى .

- الاعداد النفسى :
والذى يشمل تطوير الصفات النفسيه الضروريه لتحقيق النتائج العاليه مثل الانتباه , رد الفعل , الاحساس بالزمن والمسافه .

- الاعداد التكاملى :
وهذا يعنى أن يتم الارتقاء بكل أو بعض جوانب الاعدا المختلفه فى تناسق ومن خلال تدريبات موحده وما الى ذلك .


مراحل خطط الاعداد طول المدى :-
- تنقسم فترة الاعداد الرايضى طويل المدى الى خمس مراحل , حيث يكون لكل مرحله أهدافها وخصائصها المميزه لها كما يلى :
1- مراحل بداية الاعداد .
2- مرحلة الاعداد التمهيدى الاساسى .
3- مرحلة الاعداد والتخصيص .
4- مرحلة تحقيق الحد الاقصى .
5- مرحلة الاحتفاظ بالمستوى .

1- مرحلة بداية الاعداد :- ( تهدف هذه المرحله الى ):-
- تنمية الحاله الصحيه للناشىء .
- الاعداد البدنى العام .
- اصلاح عيوب النمو البدنى .
- تعليم بعض الاداءات المهاريه للعبه الرياضيه التى يتخصص فيها الناشىء .
وفى هذه المرحله يتم التدريب بواقع 3:2 مرات فى الاسبوع , ولمدة 30 :60 ق لكل مره , ويبلغ حجم التدريب السنوى 100 :150 ساعه .

2- مرحلة الاعداد التمهيدى الاساسى : ( تهدف هذه المرحله الى ):-
- التنميه الشامله لمختلف أمكانيات الناشىء البديله .
- تحسين الحاله الصحيه .
- علاج عيوب النمو البدنى والاعداد البدنى .
تشكيل المهارات الحركيه الاساسيه المختلفه فى مجال التخصص .

3- مرحلة الاعداد التخصصى : ( تهدف هذه المرحله الى ):-
- أستمرار الاهتمام بالاعداد البدنى العام .
- زيادة حجم التمرينات العامه المرتبطه بمختلف الانشطه الرياضيه .
- تحسين الاتجاه الى التخصص خلال النصف الثانى لهذه المرحله .
- تحديد التخصص الدقيق للاعب من خلال أداء مختلف الانشطه والتمرينات التى تكشف عن أمكانيات الناشىء .

4- مرحلة تحقيق الحد الاقصى : ( تهدف هذه المرحله الى ):-
- تحقيق الحد الاقصى للمستويات الرياضيه والتى يمكن للاعبين الوصول اليها .
- أستخدام وسائل وطرق التدريب بالحد الاقصى لها .
- الوصول الى الحد الاقصى لعدد مرات التدريب الاسبوعى , لهذا التى قد تصل الى 20:15 مره .
- زيادة الاهتمام بالاعداد النفسى والخططى .
- العمل على الوصول باللاعبين الى اقصى مستوى له , بحيث يتطابق ذلك مع الحد الاقصى للأحمال التدريبـــــــــبيه .

5- مرحلة الاحتفاظ بالمستوى : ( تهدف هذه المرحله الى ):-
- الاحتفاظ بالمستوى الرياضى الذى تحقق خلال المرحله الاسابقه لاطول فتره ممكنه .
- الاحتفاظ بمستوى الامكانيات الوظيفيه والتكيف الذى أمكن التوصل أليه خلال المراحل السابقه .
- تحسين وتطوير مستوى الاداء المهارى والخططى .
- الاهتمام بسمتولى الحاله النفسيه والاستعداد للمنافسه وتحقيق المستويات العاليه .
- علاج ما قد يظهر من اختلال فى الاعداد البدنى والوظيفى .
- التوظيف والاستفاده الجيده من الخبرات الرياضيه المكتسبه .

- تخطيط حمل التدريب خلال مراحل التدريب طويل المدى :-
يتطلب تحقيق النجاح فى الوصول الى اهداف التخطيط فى التدريب طويل المدى , اتباع مبدا التدرج فى زيادة الآحمال التدريبيه من سنه الى اخرى . وكذلك من مرحله الى اخرى ويجب الايستجيب المدرب لآغراءات المنافسات والتى تقام خلال مراحل الناشئين ويزيد من أحجام الاحمال التدريبيه , مما يؤدى الى تحقيق نتائج جيده خلال تلك المنافسات ولكن ذلك يكون على حساب تحقيق النتائج المستقبليه .
- فمن المعروف أن الجسم يتكيف لاداء أحمال تدريبيه معينه, وبناء على هذا التكيف يحدث التقدم المنشود فى مستوى الاداءات الرياضيه ولكن أستخدام نفس الاحمال التدرييبه خلال السنه التاليه أو حتى دورة التدريب التاليه قد لاتؤدى الى حدوث التكيف الفسيولوجى المطلوب , وبالتالى لا يتقدم مستوى اللاعبين وفقا لما هو متوقع , ولذلك فأن استخدام أحمال تدريبيبه كبيره فى الاعمار لصغيره يؤدى الى سرعة التكيف مع هذه الاحمال , وبالتالى يتطلب رفع مستوى اللاعبين خلال المراحل التاليه أستخدام أحمال كبيره قد لاتمكن اللاعبين تحمله , وبذلك يتوقف المستوى عند حد معين . بل من الممكن أن يعود المستوى للخلف والتأخر .

- الصفات العامه التى يجب ان يتصف بها المدرب الرياضى :-

1- ان يكون محبا لمهنته مؤمنا برسالته .
2- ان يكون تقيا متدينا وشجاعا ومتفائلا .
3- أن يكون طيب القلب حسن الخلق يجذب الناشىء الى قيادته .
4- أن يكون راضى النفس قانعا ومتسامى .
5- أن يحيا حياه نظيفه محترمه .
6- أن يكون نظيفا بملبسه ومظهره بدون تهريج .
7- أن يكون حلو اللفظ حريصا فى انتقاء ألفاظه .
8- أن يتمتع بصوت واضح وجهول وأختياره للألفاظ والعبارات بما يتفق مع القواعد العامه للغه .
9- أن يتمتع بصحه جيده ولياقه بدنيه حتى يتسنى له القايم بمهامه العديده بكفاءه .
10- أن يتمتع بصحه عقليه جيده واستقرار عاطفى .
11- أن يكون هادىء النفس غير قلق عنده القدرده على ظبط النفس .
12- أن يكون ناضجا عقليا عميقا فى افكاره معاصرا فى تفكيرا متجددا فى اسلوبه .
13- أن يكون طبيعا لا يتكلل فى تصرفاته .
14- أن يكون قدوه حسنه يقتدى بها تلاميذه ويبث فيهم الروح الرياضيه .
15- أن يكون واثقا من نفسه ذو شخصيه مستقله قياديه لائقه للتدريب والتدريب .
16- أن يكون عنده القدره على لايحاء ولا يسهل التأثير عليه بالايحاء .
17- أن يكون غير مندفع وغير نتسرع فى استنتاجاته .
18- أن يكون له خبره ودرايه فى الميدان الذى يعمل فيه .
19- أن يكون ليده أعداد مهنى مناسب قديرا على تحديد الاهداف ورسم الخطط وتنظيم الاعمال .
20- أن يكون عنده القدره على اداء المهارات والحركات الرياضيه بسمتوى عالى جدا .
21- أن يكون مثقفا ثقافه عامه وواسعه لتساعده على فهم مشكلات الحياه العامه واللاعبين .
22- أن يكون لديه القدره على التنظيم والاداره .
23- أن يكون مجتهدا نشطا قادرا على الانتاج محبا للعمل يحترمه مهما كان قليل الشأن .
24- أن يكون محبا للتجديد والابتكار والابداع .
25- أن يكون متعاونا يعتمد عليه ويتحمل مسئولية التدريب .
26- أن يكون مخلصا صادقا فى اقواله وأفعاله .
27- أن يكون ذكيا , يقظا , دقيقا فى ملاحظاته واستنتاجاته , لبقا حسن التصرف .
28- أن يكون متصف بالجلد والصبر والتحمل .
29- أن يكون متوفر لديه روح المرح والدعابه والسرور ليسهل عليه بناء علاقات طيبه مع الاخرين .
30- أن يكون على صله وثيقه بالمجتمع ويعرف مشكلاته ووسائل حلها .
31- أن يكون متكاملا أجتماعيا وعلى علم بما يدور فى احداث اللعبه والعالم الرياضى التدريبى .
32- أن يكون ملما بكافة برامج التدريب.
33- أن يكون لديه القدره على استخدام افضلى وسائل وطرق التدريب التى تناسب اللعبه .
34- أن يكون عالما بقواعد وقوانين اللعبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tarbiah.mam9.com
khodor100
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 03/03/2014
العمر : 68

:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Empty
مُساهمةموضوع: رد: :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::    :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالثلاثاء مارس 11, 2014 1:56 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدرب هادي اسماعيل
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 13/05/2014
العمر : 68

:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Empty
مُساهمةموضوع: رد: :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::    :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالأربعاء مايو 14, 2014 7:25 am

موضع رائع اتمنى التوفيق للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salimsagni
عضو فعال
عضو فعال



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 28/02/2015
العمر : 44

:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Empty
مُساهمةموضوع: رد: :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::    :: التخطيط فى التدريب الرياضى ::   Emptyالسبت يونيو 13, 2015 9:53 pm

جزاك الله خيرا  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:: التخطيط فى التدريب الرياضى ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التخطيط والإعداد للتدريس الفعال في التربية الرياضية
» المدرب الرياضى
» أسس علم التدريب الرياضي
»  عناصر اللياقة البدنية - هام للعاملين بالمجال الرياضى
» التدريب الدائري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة التربية الرياضية :: منتدي التدريب الرياضي-
انتقل الى: